إصدار رخصة مزاولة أعمال الوساطة العقارية للمكاتب وشركات الوساطة العقارية غير القطرية

وزارة العدل

ديسـ 17, 2024

تهدف هذه الخدمة إلى إصدار رخصة مزاولة أعمال تجارية للوسيط العقاري لمكاتب وشركات الوساطة العقارية غير القطرية، وذلك للمتعاملين من الأعمال.

رقمية غير مكتملة

1. أن تكون شهادة حسن السيرة والسلوك موجّهة إلى إدارة الوساطة العقارية بوزارة العدل.

2. البطاقة الشخصية القطرية.

3. إقرار بعدم العمل.

4. عقد إيجار المكتب.

5. شهادة خبرة في بلد المنشأ.

6. عقد التأسيس أو النظام الأساسي.

7. السجل التجاري.

8. الترخيص بمزاولة أعمال الوساطة العقارية في بلد المنشأ.

9. وثيقة تأمين تغطي المسؤولية المدنية الناشئة عن تصرفات الشركة أو المكتب.

10. تعهد بتحمل الشركة أو المكتب المرخص كافة الالتزامات الناشئة عن مزاولة الأعمال العقارية في الدولة.

1. أن تكون جميع المستندات المطلوبة سارية المفعول ومصدّقة من الجهات الرسمية.

2. أن تكون شهادة العمل متضمنة الثلاث السنوات الماضية من تاريخ تقديم الطلب على ألا يكون قد سبق له العمل بوزارة العدل أو بأي من الوحدات الإدارية المرتبطة بشؤون العقارات والتخطيط العمراني بالوزارات الأخرى.

3. يجب أن يكون المدير المسؤول كامل الأهلية.

4. أن يكون له مقر مناسب في الدولة.

5. ألا يكون قد صدر ضده حكم أو قرار نهائي بإلغاء الترخيص.

6. أن يتم تحديد عدد الوسطاء العقاريين بناء على قرار وزير العدل.

7. أن يتمتع الوسيط العقاري بخبرة لا تقل عن خمس سنوات في مجال الوساطة العقارية.

20,000 ريال قطري

الخط الساخن 40216009

9 أيام و 3 ساعات و 24 دقيقة