إصدار رخصة منشأة صحية

وزارة الصحة العامة

ينا 1, 2025

تهدف هذه الخدمة إلى إصدار رخصة منشأة صحية للمستثمرين في مجال الرعاية الصحية. تمر رحلة إصدار الرخصة بثلاث مراحل: التسجيل، التقييم المبدئي، التقييم النهائي. حيث يقوم المستثمر بالتقديم على المراحل كل على حدى.

رقمية غير مكتملة ,رقمية ذاتية

يحتاج المتعامل الوثائق التالية:

مرحلة التسجيل:

1. صورة من البطاقة الشخصية القطرية (للمالك).

2. صورة من الرخصة التجارية.

3. قائمة بالخدمات الطبية المقدمة (ملف وورد).

4. صورة من ملكية الأرض.

5. صورة من عقد الإيجار (إن وجد).

6. صورة من عقد الأرض أو عقد البيع.

7. صورة من موافقة البلدية لمبنى الأرض.

مرحلة التقييم المبدئي:

1. شهادة حسن سير وسلوك (يحتاجها المتعامل عند التقديم للتقييم المبدئي).

2. خرائط المنشأة الصحية (يحتاجها المتعامل عند التقديم للتقييم المبدئي).

مرحلة التقييم النهائي:

1. السجل التجاري.

2. عقد النفايات.

3. الرخصة التجارية.

4. ترخيص الإشعاعي.

5. شهادة حيازة الأجهزة الإشعاعية (إن وجد).

6. شهادة الدفاع المدني.

7. شهادة النظم الأمنية (من وزارة الداخلية).

8. ترخيص الكوادر الطبية.

9. اعتماد الأجهزة الطبية.

10. اعتماد أسعار الخدمات الطبية.

1. أن يتم أخذ الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية الأخرى مثل: وزارة البلدية / وزارة التجارة والصناعة.

2. الالتزام بقانون تنظيم المؤسسات العلاجية في دولة قطر لعام 1982.

3. الالتزام بالمعايير الخاصة بالتقييم المبدئي (اشتراط يحتاج المتعامل لاستيفائه لاحقا عند التقديم للحصول على التقييم المبدئي).

4. الالتزام بالمعايير الخاصة بالتقييم النهائي (اشتراط يحتاج المتعامل لاستيفائه لاحقا عند التقديم للحصول على التقييم النهائي).

حسب نوع المنشأة الصحية

facilitieslicensing@moph.gov.qa

39 يوم وساعتان عمل