Open Policy Consultation

استشارة عامة حول مذكرة تفاهم بين طاجيكستان وقطر

الهدف:

ندعو الجمهور لتبادل الآراء والملاحظات حول مذكرة التفاهم بين طاجيكستان ودولة قطر. ستكون فترة التشاور الخاصة بالمدخلات مفتوحة حتى 30 يوليو 2023.

أهم النقاط:

فقد شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بين بلدية الدوحة في دولة قطر وهيئة سلطة الدولة التنفيذية في مدينة دوشنبه في جمهورية طاجيكستان لإقامة علاقات توأمة بين المدن الشقيقة، واتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية طاجيكستان، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والتعليم الدبلوماسي بين وزارة الخارجية في دولة قطر ووزارة الخارجية في جمهورية طاجيكستان، ومذكرة تفاهم في مجال التجارة بين وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر ووزارة التجارة والتنمية الاقتصادية لجمهورية طاجيكستان، واتفاقية تعاون في مجالات التقييس والمترولوجيا وتقييم المطابقة بين الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس والوكالة الطاجيكية للتقييس والمترولوجيا وإصدار الشهادات والتفتيش التجاري.

كما شهد سمو الأمير وفخامة الرئيس الطاجيكي التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة والأمن الغذائي بين وزارة البلدية في دولة قطر ووزارة الزراعة في جمهورية طاجيكستان، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية الحياة البرية المهددة بالانقراض وصيانة بيئتها الطبيعية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية طاجيكستان، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال البناء والبنية التحتية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية طاجيكستان، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية طاجيكستان، واتفاقية للتعاون في مجالي التربية البدنية والرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية طاجيكستان.

وشهدا أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية طاجيكستان، واتفاقية بين وزارة الدفاع بدولة قطر ووزارة الدفاع بجمهورية طاجيكستان بشأن التعاون الدفاعي، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر واللجنة الدينية وتنظيم التقاليد والاحتفالات والمراسم لدى حكومة جمهورية طاجيكستان، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون بين وزارة العمل في دولة قطر ووزارة العمل والهجرة وتشغيل السكان في جمهورية طاجيكستان، وبرنامج التعاون بين وزارة العدل في دولة قطر ووزارة العدل في جمهورية طاجيكستان للفترة من 2023 إلى 2025.

إرشادات لتقديم الملاحظات:

نطلب من جميع الأطراف المهتمة تقديم ملاحظات حول مذكرة التفاهم باستخدام النموذج أدناه. يجب إرسال جميع الطلبات قبل 30 يوليو 2023. سنراجع جميع التعليقات الواردة ونصقل القرار عند الاقتضاء. سننشر أيضًا ملخصًا للمدخلات والنتائج على موقع شارك الإلكتروني بعد انتهاء الاستشارة العامة.

Policy Details

Closes October 31st, 2024

Policy Created By: e-Participation

Target Audience

طلاب

مواطن

آباء

موظفين