المنتدى - التعليم والتدريب
هل ينبغي زيادة اختبارات قياس المستوى في التعليم أم تقليلها؟
منشور من طرف e-Participation
•
بعد أن كانت مسألة يجمع عليها الكل، أصبحت الاختبارات المعيارية قضية مثيرة للجدل على مدار السنوات الماضية، خاصة في بعض الدول الغربية.
بالنسبة للنقاد الذين يقفون ضدها، يمكن أن يصبح الاختبار الموحد بسهولة وسيلة للتمييز ويؤدي إلى تركيز المدارس على درجات الاختبار بدلاً من جودة التعليم. ويشير البعض إلى نجاح نموذج التعليم الفنلندي الذي اشتهر بعدم وجود اختبارات معيارية إلزامية حتى السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية.
ومع ذلك، يجادل المؤيدون بأن الاختبارات المعيارية هي في الواقع وسيلة من وسائل الجدارة وتسمح لواضعي السياسات والمعلمين بقياس النجاح بسهولة في مقاييس محددة.
لكننا نريد أن نسمع رأيك: هل ينبغي زيادة الاختبارات المعيارية في التعليم أم تقليلها؟
لا أجابات!