الرعاية الصحية تدعو المواطنين لاستخدام تطبيق نرعاكم والخط الساخن 107
آخر الأخبار
•
أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر حملة واسعة النطاق للترويج ودعوة المواطنين والمقيمين لاستخدام تطبيق "نرعاكم"، بالإضافة إلى الخط الساخة 107.
تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الناس على الانخراط بفاعلية في سد احتياجاتهم الصحية والاستفادة من عملية وصول أسرع للخدمات الرقمية المتوفرة في مراكزها الصحية البالغ عددها 27 مركزًا.
تحت شعار "الوصول إلى خدماتنا أسهل الآن"، تسلّط الحملة الضوء على إمكانية تحديد المواعيد أو إعادة جدولتها للمرضى في العيادات بما في ذلك طب الأسرة، والمساعدة في الإقلاع عن التدخين، بالإضافة إلى خدمات طب الأسنان، وخدمات الصحة النفسية، والتغذية، والفحص المبكر في المراكز الصحية المخصصة من خلال تطبيق نرعاكم والخط الساخن 107.
تطبيق نرعاكم هو نظام أساسي سهل الاستخدام يوفر إدارة كاملة للخدمات، من تتبع تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة الصحية والتجديد عبر الإنترنت، إلى تسهيل الوصول إلى المراكز الصحية المتخصصة، والعثور على طبيب أسرة. كما يسمح التطبيق أيضًا بتغيير المركز الصحي عند الحاجة.
للوصول إلى الخدمات، يحتاج الأفراد إلى حساب في نظام التوثيق الوطني القطري، حيث يمكن للمقيمين الحاصلين على بطاقة الهوية الشخصية والذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الوصول إلى الخدمة بسهولة.
في حين أن نظام "حياك 107" الموحد التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية يجعل من السهل على الزوّار تلقي المعلومات وتحديد المواعيد، كما أنه يقدم الخدمة بخمس لغات عالمية مختلفة، ويعمل في الخط الساخن متخصصون في الرعاية الصحية وعلى أهبة الاستعداد لتقديم معلومات دقيقة وتوجيه المتصلين إلى الرعاية الطبية المناسبة.
وتضم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أكثر من1.7 مليون فرد مسجّل على قوائمها، ويخدم فيها أكثر من 5000 طبيب في 31 مركزًا صحيًا. يتم تقديم حوالي 89 خدمة من قبل المؤسسة وشهدت ما يقرب من أكثر من 10000 زيارة مريض يوميًا في عام 2022. وكانت الخدمات الأكثر طلبًا في عام 2022 هي طب الأسرة حيث زار أكثر من 2.7 مليون شخص العيادات في المراكز الصحية في جميع أنحاء البلاد، كما زار حوالي 268502 عيادات الأسنان، وحاول أكثر من 142415 شخص الحصول على خدمات الرعاية العاجلة في العام نفسه.